كتاب بروفايلي المجلد 2-الدرس الثاني والعشرون
متابعة لسلسلة فصول المجلد الثاني من كتاب طريقة بروفايلي لتعليم التفصيل
نقدم هنا الدرس الثاني والعشرون
كم كيمونو اوضاع راسي ومنحرف
ان الكم او الكورساج الكيمونو هو الكم المقصوص قطعة واحدة مع الكورساج او بمعنى اخر يكون بدون خياطة عند الحردة وبدون تاليف سفرة رجلان
والغرض المقصود عادة هو الحصول بهذا الكم على جميع مطاهر الكم المركب او الرجلان سواء كان المقصود المرتفع راسيا او منحرفا او بامتدادالكتف او العمق كبيرا كان او صغيرا عند الابط او ايضا الوسع حول الذراع
ان المسالة تحتاج الى بعض الحدة في التفكير لاسيما اذا كان المقصود اظهار كم راسي
وفعلا في هذا الوضع يصبح تراكب او تقابل اجزاء الدوران الاسفل للكورساج او الكم كبيرا جدا وهو ما يستلزم وضع منفاخ كبير المقاس تحت الابط وحيث ان هذا المنفاخ يكون ظاهرا عند الوضع الراسي للذراع فانه يبدو كوصلة مشوهة او معيبة
لهذا السبب البسيط لايمكن الحصول على كم كيمونو بوضع راسي حقيقية وذلك بادخال منفاخ بمقياس مسموح به عادة او بمعنى اخر بفورمة وحجم مقبو لاستعمال
لذلك يلجاء الى القص شبه الراسي وفعلا في هذا الوضع يصبح تقابل اجزاء الكورساج والكم تحت الابط
اصغر وهو ما يسمح بادخال منفاخ كبير نسبيا ولكن لايظهر عند الوع الراسي للذراع
محتويات هذا الفصل من الكتاب
كم كيمونو راسي تشريب عند حردة الامام 2سم
كم بوضع راسي بنسة 12 في الامام و9 في الظهر
كم كيمونو شبه راسي تشريب عند الحردة 1سم
كم كيمونو شبه راسي بنسة 18 سم
كم كيمونو مقوس شبه راسي في اعلى راسي في اسفل
منفاخ بحافة اطول عند الكم
كم كيمونو في الظهر ورجلان في الامام
كم كيمونو مع قصة وصلة الى بعد 2سم من ثنية الامام
بنسة 24 سم محور عنمد 2 نموذج عادي
كم كيمونو شبه راسي نموذج كم منخفض شائع الاستعمال
كم كيمونو شيه راسي نموذج منخف
منفاخ بحافة اطول عند الكم
منفاخ مكسم او مختفي ومنفاخ مرتخي او ظاهر
كم كيمونو منحرف
اقصى حد للفرق بين جناب الكم 7 سم
كم كيمونو مقوس منحرف في اعلى شيه راسي في اسفل
يمكنكم تحميل الجزء الخاص بهذا الفصل من الرابط التالي
ولمن فاتته الاجزاء السابقة يمكنه مشاهدة المواضيع التالية
الدرس العشرون الدرس التاسع عشر
الدرس الثامن عشر
الدرس السابع عشر
الدرس السادس عشر
الدرس الخامس عشر
الدرس الرابع عشر
الدرس العشرون الدرس التاسع عشر
الدرس الثامن عشر
الدرس السابع عشر
الدرس السادس عشر
الدرس الخامس عشر
الدرس الرابع عشر
No comments:
Post a Comment