pattern .book .pdfPattern تعليم الخياطة -توفير كتب خياطة عربية وعالمية-توفير باترونات كاملة -توفير مجلات الباترونات

الدرس الثالث للمبتدئين كيف تختار الة الخياطة المناسبة لك

الات الخياطة الميكانيكية والإلكترونية هي آلات الخياطة الأكثر شعبية في الكثير من الدول العربية وغير العربية.



في الأساس ، تستخدم آلات الخياطة الميكانيكية للأغراض المنزلية ، ويستخدم الخياطين المهرة والمهنيين  آلات الخياطة الإلكترونية ، ذات غرزة خلفية ، وكذلك يمكنها خياطة العرو، التطريز ، وخياطة اللحف ، وغيرها من المميزات المتقدمة 
هذه الآلات متوفرة في نماذج مختلفة لمستوى مختلف من الخياطة. يمكنك استخدام هذا الشرح  لاختيار ماكينة الخياطة المناسبة لك  عن طريق الإجابة على الأسئلة البسيطة التالية  دون التعب في قراءة أي دليل شراء.

للمبتدئين ،

 هناك ثلاث حالات لاختيار آلة الخياطة
إذا كنت بحاجة إلى ماكينة خياطة على المدى الطويل وكنت تشتريها لأي غرض حقيقي وترغب في استخدامها للخياطة العادية ، فانتقل إلى ماكينة الخياطة الإلكترونية مع خيارات عديدة  لأوضاع الخياطة
والعديد من أنواع مختلفة من الميزات التلقائية المتقدمة.


إذا كنت تحتاج إلى ماكينة خياطة لفترة معينة من الوقت ، أو فقط لمشاريعك أو لصياغة ديكورات بسيطة للمنزل بميزانية أقل ثم يمكنك اختيار آلات الخياطة الصغيرة ، هذه الآلات هي آلات ذات ميزانية منخفضة مع ميزات أقل وأفضل مناسبة للاستخدام المؤقت .

آلة الخياطة الميكانيكية هي أيضًا اختيار جيد. إذا كنت تبحث عن ماكينة خياطة للاستخدام المنزلي وترغب في استخدامها لتعلم الخياطة بجدية ومواصلة ذلك لمستويات أخرى من الخياطة مثل التطريز ، اللحف  إلخ. ، فان اختيار ماكينة خياطة إلكترونية آلية وذكية مع جميع الميزات المذكورة أعلاه. مكلفة بعض الشيء ، ولكن سيكون استثمارا جيدا.

الة الخياطة الإلكترونية مع الميزات الأساسية هي أيضا آلة لتعلم الخياطة بسهولة وراحة. يمكن  للمهرة اختيار أي ماكينة خياطة إلكترونية وفقًا لمتطلباتهم.



قبل شراء ماكينة الخياطة ، يجب مراعاة النقاط التالية:

مستوى المهارة
يعد مستوى مهارة المستخدم أمرًا مهمًا أثناء شراء ماكينة الخياطة ، فقد لا يتمكن المبتدئين من التعامل مع آلات الخياطة بسهولة. هناك العديد من آلات الخياطة الفعالة المريحة للمبتدئين. 
فآلات الخياطة الميكانيكية هي الأنسب للمبتدئين ، فهي متوفرة بميزانية منخفضة أيضًا. ويمكن للأشخاص ذوي المهارات العالية اختيار أي ماكينة خياطة ميكانيكية / إلكترونية أو مطرزة وفقًا لمتطلباتهم.

تتوفر آلات الخياطة الإلكترونية مع أنواع مختلفة من أنماط غرز، وأنماط زخرفية ، ونمط غرزة عروة الزر والعديد من الميزات الأخرى.

الغرض من شراء
يجب أن يكون الغرض من الشراء واضحًا ، إذا كنت بحاجة إلى ماكينة خياطة للاستخدام المنتظم أو للمحترفين ، فاختر آلات الخياطة المتينة مع فترة ضمان أكثر وخيارات أكثر تقدمًا مما يقلل من جهود الخياطة.
قد لا تكون الآلات اليدوية مناسبة  ، فمن الأفضل أن تختار آلات الخياطة الإلكترونية مع خيارات متقدمة عالية مثل الخيوط الأوتوماتيكية ، الخياطة العكسية ، زر التشغيل والإيقاف ، نمط غرزة العروة ، إلخ.


ميزانيتك 
مقدار المبلغ اذا كنت ترغب في الاستثمار في آلات الخياطة. 
للمبتدئين ينبغي توخي الحذر قبل اختيار  ماكينة خياطة مكلفة 
، إذا كنت تبحث فقط عن تسلية فألافضل اختيار ماكينة خياطة ذات ميزانية مع أقل الميزات. 
وإذا كنت حقا تريد أن تتعرف على الخياطة أو كنت في حاجة إليها الافضل اختيار ألة الخياطة الالكترونية وهي متوفرة في  نماذج كثيرة مختلفة  ومختلفة كذلك في السعر وفقاللخصائص المقدمة.


عدد مرات الاستخدام
الات الخياطة عامة مساعدة جدا في كل بيت لكن الكثير من الناس لايعرف الاستخدام الامثل لها او طريقة الاستفادة منها بشكل جيد
لذلك قبل اختيارك الة خياطة غالية الثمن يجب عليك معرفة استخدامك لها وماهي الميزات التي تحتاج توفرها في الة الخياطة حسب العمل الذي ستقوم بعمله


المميزات التي تريدها
العديد من الخصائص والمميزات معناه مال اكثر بالمقابل 
فاذا كنت مثلا تحتاج الة خياطة والة تطريز 
فبدلا من شراء التي خياطة ودفع الكثير من المال يمكنك تقليل التكلفة وشراء الة خياطة واحدة يتوفر فيها الزجزاج وغيرها من النقشات
قدتؤدي دور الة التطريز

والعديد من الموديلات الحديثة من الات الخياطة تحتوي على العديد من المميزات التي تجعل الخياطه اكثر راحة وسهولة
وقد تختلف هذه المميزات مابين الات الخياطة الميكانيكية والالكترونية 
مثل عدد الغرز وغرز العراوي والازرار وكذلك سرعة المكينة وغيرها من المميزات


السرعة والكفاءة التي تحتاجها
آلات الخياطة  الميكانيكية هي الات منخفضة السرعة   لايمكنها قبض  النسيج السميك أو النسيج المطاط بسهولة.
آلات الخياطة الميكانيكية  أقل كفاءة تحتاج الى الإعدادات اليدوية في كل مرة  تستخدم فيها.
ادوات تشغيل ماكينة الخياطة مثل الدواسة واليد جدا أقل كفاءة وهذا آلات بحاجة الى مزيد من الجهد لتشغيل، ولكن يمكن أن ينظر اليها انها مناسبة للمبتدئين،او المستخدمين غير النظاميين ، والناس الذين يحتاجون فقط خيار الغرز الواحيدة المستقيمة وكذلك انخفاض في الميزانية.
أحدث طراز آلات الخياطة الميكانيكية  سريعة وفعالة آلات مع قدرة 800 غرزة في الدقيقة الواحدة. هذه الآلات فعالة ولها انواع مختلفة  من نمط خيارات الغرز. سرعة وفعالية آلة ينقذ وقتك.



العلامة التجارية
هناك أصناف مختلفة لمختلف أنواع الات الخياطة و أسعار مختلفة اعتمادا على الميزات. وفيما يلي قائمة بعض أشهر الماركات آلات الخياطة
janome machine 
singer machine 
brother machine
bms machine
Juki machine



وفي الدروس القادمه سنقوم بشرح هذه الماركات
مع توفير صور للعديد من الانواع لكل ماركه 
Share:

No comments:

Followers

Blog Archive

Recent Posts

نتمنى متابعتكم لنا للحصول على كل جديد